على الاقل مرة كل شهر، يطلب منى احد الاصدقاء ان اساعدها فى عملية تسوق افضل عطر يناسبها، وبما انك مهتم بعالم العطور وتعلم العديد عنها فان اصدقائك اصبح لديهم تلك المعرفه ايضا واصبحوا يطلبون منك ان ترشحى لهم افضل عطر نسائى يناسبهم او يتماشي مع مناسبة معينه يسعون الى حضورها. واصدقائنا يعتقدون اننا سوف نصطحبهم الى اقرب متجر عطور ونختار افضل عشر عطور موجودة حاليا ليختبروا رائحتها ومن ثم يختارو ما يفضلون وتنتهى عملية الشراء فى اقل من ساعه… لو كان فعلا الامر بهذه السهولهّ!!

matjar 11- 04

فعلى مر الوقت قد قمت بتطوير نظام معين من اجل مساعدة الاشخاص على اختيار العطر الذي يناسبهم فعلا. لذلك سوف اطرح عليكم هذه الطريقه لتتبعوها واضيفوا اقتراحتكم وافكاركم الرائعه.

عندما تطلب منى احد اصدقائى ان اقوم بمساعدتها على اختيار عطر ما يناسبها فان اول شئ اقوم بالسؤال عنه هو ما هى افضل رائحه تحبها. فى معظم الحالات التى اقوم فيها بعرض هذا السؤال يتم الاجابه عليه بالاشياء التى لا تحب، فتقول انها لا تحب الروائح الطيارة او العطور الترابية. ومن ثم اقوم بتجاهل ما اخبرتنى به ولكن اكون حذرة عند اختيار عطر يحتوى على ما لا تحبه بنسبة عاليه.

من ثم اقوم بعمل تقييم صامت لصديقتى التى قامت بطلب مساعدتى، فهل هى تريد شيئا يبرزها من بين الحضور ام انها يناسبها عطر هادئ و رقيق للمناسبات الخاصة فقط.فاذا كان عطرها الوحيد هى زجاجة عطر من ايسى مياكى برائحتها الوردية واتضح بى انها سوف تكون اكثر من سعيدة اذا قمت بشراء زجاجتين او اكثر من هذا العطر او عطر جديد بسيط مماثل له فهنا اذهب الى الخطوة التاليه عن ما اذا كانت مهتمه بالماركة التجارية التى تقوم بشراء عطرها منها ام انها غير مهتمه بمن يصنع عطرها.

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

اما بالنسبة لصديقتك التى لا تريد ابدا ان تعرف الفرق بين العطور العشبية والروائح الوردية وتكن سعيدة انها تسطيع الشراء من محل عطور كبير به العديد من الخيارات التى تمكنها من التجربة المتعددة و الاختيار بين من بين احسن الانواع. فتلك دائما ما انصحها بعطر Jo Malone فالاشخاص الذين غير مكترثون بالعطور واصل كل عطر والمواد الطبيعية المستخلص منها هذا العطر فهم بالاحرى يبحثون عن العطور التى يمكنهم ان يقوموا بتميزها بكل سهولة. فالمزيج البسيط والمختلف الذي يقدمه عطر Jo Malone يقدم شيئا من الاختلاف و الانتعاش و الرومانسية ايضا، فما يظنون انه ينقصهم من بعض الود و التقرب يجدونه فى هذا العطر الجميل السهل. و الجميل مع هذا الاختيار ان من يقوم بوضع هذا العطر لفترة يسعى فيما بعد للبحث عن عطر اكثر جراة و قوة و غير هذا العطر يوجد على نفس مستوى الاختيار عطرى Stella McCartney Stella و عطر the Guerlain Aqua Allegorias

اما بالنسبة لصديقتك التى لا تعلم اى شئ عن العطور ولكن تريد ان تشعر انها تضع العطر المناسب لها و لشخصيتها، العطر الذي يبرز افضل ما بشخصيتها على الاطلاق و ان تكوم محط انظار الجميع المهتمين بعالم الموضة و العطور و الاناقة فافضل خيار لها يكون فى ثلاث عطور رائعه:

download

عطر Frédéric Malle Carnal Flower

3727422395_9c665c70ec

عطر Serge Lutens Chergui

nd.6745

عطر L’Artisan Parfumeur Vanilia

تلك هى افضل ثلاث عطور يمكن ان تختاريها لصديقتك لتبرز جمالها من بين هؤلاء الذين دائما ما ينقضون ما ترتديه او تضعه من عطور لزعمهم بانهم يهتمون و يفهمون فى عالم الاناقه والموضة. فتلك العطور من السهل ان يتعود عليها و يحبها من لا يضع العديد من الروائح او حتى لا يهتم بالعطور على الاطلاق، ستجدينها تعشق اى منهما فى وقت صغير. و من الصعب على من يجرب وضع هذا العطر ان يمل منه بسهوله و يبحث عن عطر جديد فمن يجرب اى منهم يظهر ولائه اليهم دائما اذا ما عثر عليهم بسهولة!

اما عن صديقتك التى تعشق العطور لكنها ليست بالشغوفة لمعرفة اخر الاخبار و الماركات و الروائح التى تصدرت هذا العام فتلك الشخصيه يكون من الافضل ان تبدا فى وضع بعض العطور الرجاليه، نعم لقد قراتى صحيحا… ما لا يعرفه الكثيرون ان العديد من مصممى الازياء و الموضه و الممثلات المشهورات دائما ما يكون لديهم عطر رجالى فى خزانتهم فهو ليس بالشئ السئ على العكس هناك بعض العطور الرجالية التى يمكن ان تظهر انوثتها و رقتها، وافضل تلك العطور التى من الممكن ان تقترحيها هى عطر Christian Dior Homme  و ايضا عطر , Chanel Egoïste

هذا يتركنا الى اخر نوع من اصدقائك و هو النوع المهوس بالعطور و الموضه و الاناقه و الجمال، تلك المراة التى لا تستطيع ان ترى عشبة ريحان و لا تقوم بلمسها و شم رائحتها، هى التى لديها نوع خاص لشاى الصباح مختلف عن شاى المساء التى تستطيع ان تفرق بين انواع الاذواق المختلفه و تعطى لكل مظهر لون ورائحه مختلفه، تلك الصديقة التى بالنسبة لى يكون التسوق معها متعه حقا فهى تعلم جيدا ما تختاره وكيف يمكن ان تنسق قطعتى ملابس غاية فى البساطة ليكونوا سويا مظهر متالق ولامع. تلك الصديقه دائما ما اجد لها افضل عطر هو عطر  L’Artisan Parfumeur Dzingفاذا لم تقتنع به للمرة الاولى و هى لن تقتنع به دعيها تاخذ بعض العينات منه و تضعه عندما تسنح لها الفرصة او  دعيها تجرب عطر Eau Demoiselle Eau Florale Perfume فهو من وجهة نظرى افضل عطر جيفنشى حريمى.

فى النهايه نحب ان نوضح ان اختيار اجمل عطر نسائى من المهمات الغير سهلة التى تقع على عاتق كل مصمم ازياء او ستايلست ولكن من الرائع فى هذه الايام وخصوصا فيما يخص الحصول على عينات عطور من ماركات عالمية هى سهولة الحصول عليها من مواقع تسوق اون لاين التى سهلت تلك المساله جدا حيث يمكنك على سبيل المثال شراء سبع عينات من العطور مقابل مبلغ قليل من المال فاستمتعى بهذه الميزة الرائعه.

One thought on “كيف تساعدين صديقتك على اختيار عطرها المناسب

Leave a comment